استقبل نائب الرئيس الإيفواري السيد ثيموكو ميليت كونيه سعادة السفير محمد عبد الله ولد خطرة، سفير موريتانيا لدى جمهورية كوت ديفوار، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية في البلاد، بعد فترة عمل اتسمت بالنشاط في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.
وخلال اللقاء، عبّر الجانب الإيفواري عن تقديره للجهود التي بذلها السفير الموريتاني طيلة فترة انتدابه، وما أسهم به من دفعٍ لمسار التعاون الثنائي بين نواكشوط وأبيدجان في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية.
وفي السياق ذاته، قامت وزيرة الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الإيفوارية بتوشيح السفير باسم رئيس الجمهورية، تكريمًا له وتثمينًا لإسهاماته في تطوير العلاقات الموريتانية الإيفوارية، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.
وقد شهدت العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية كوت ديفوار خلال السنوات الأخيرة تطورًا ملحوظًا في تعزيز أواصر الشراكة بين البلدين، بفضل الجهود التي بذلتها البعثة الدبلوماسية الموريتانية في أبيدجان برئاساة السفير محمد عبد الله، حيث تجسّد ذلك في توسيع مجالات التعاون وتكثيف التنسيق المشترك، في ظل القيادة الرشيدة لكل من الرئيسين محمد ولد الشيخ الغزواني الرئيس الحسن واتارا.












